الكرة الجزائرية
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل .
إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.



الكرة الجزائرية و العالمية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
{L_RECENT_TOPICS} goweto_bilobed{scrolling_row.recent_topic_row.L_TITLE} {scrolling_row.recent_topic_row.S_POSTTIME} {BY} {scrolling_row.recent_topic_row.switch_poster.S_POSTER}

شاطر | 
 

 شنايدر وربين ومهمة الثأر من ريال مدريد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin
avatar

البلد : الجزائر
عدد المساهمات : 238
نقاط : 375
تاريخ التسجيل : 24/04/2010

مُساهمةموضوع: شنايدر وربين ومهمة الثأر من ريال مدريد   الجمعة مايو 21, 2010 12:58 pm

شنايدر وربين ومهمة الثأر من ريال مدريد




تشتم راحة الثأر في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا المقررة السبت على ملعب سانتياغو برنابيو وتحديدا بالنسبة إلى الهولنديين اريين روبن (بايرن يمونيخ) وويسلي سنايدر تجاه ناديهما السابق ريال مدريد.

ذلك لأن وجودهما يشكل ضربة قوية لريال مدريد ورئيسه فلورنتينو بيريز الذي قرر التخلي عن جوهرتيه في مطلع الموسم الفائت معتبرا بأنهما لا يلزمان في صفوف الفريق الملكي، لكن كل واحد منهما كان ورقة رابحة في صفوف فريقه وساهم بشكل كبير في بلوغ بايرن ميونيخ وانترميلان المباراة النهائية.

ليس هذا فقط بل إنهما نجحا حتى الآن في أن يحرزا اللقبين المحليين (الدوري والكأس) ويقفان على عتبة إضافة لقب ثالث، في حين خرج ريال مدريد ونجومه وعلى رأسهم البرازيلي كاكا والبرتغالي كريستيانو رونالدو خالي الوفاض تماما هذا الموسم، واكتفى النجمان بتكديس الأموال في حساباتهم المصرفية ليس إلا.

وكان ريال أنفق حوالي 250 مليون للتعاقد مع لاعبين جدد وكان يصبو إلى إحراز اللقب الأوروبي خصوصا بأن المباراة ستقام على أرضه لكنه ودع البطولة في الدور الثاني على يد ليون.



يستطيع بيريز اعتبار العامل الاقتصادي أحد أسباب تخليه عن روبن وسنايدر خصوصا أنه دفع 160 مليون يورو للحصول على خدمات كاكا ورونالدو، لكن إذا نظرنا إلى مستوى ريال مدريد في أواخر الموسم الفائت نجد بأن كلاهما كان له مكان في التشكيلة الأساسية، ذلك لأن كاكا أصيب طوال فترة الموسم وحل مكانه الهولندي الآخر رافايل فان در فارت، وهو الآخر لم يكن مرغوبا به، لكنه بقي رغم عدم رغبة مجلس الإدارة في ذلك، ولا شك بان سنايدر الذي تألق في صناعة الألعاب كان قام بدور أفضل من فان در فارت لو بقي في صفوف الفريق الملكي.

أما بالنسبة إلى روبن، وحتى لو أنه أصيب مرات عدة في صفوف ريال مدريد، فقد كان بإمكانه اللعب على الجهة اليسرى من وسط الملعب حيث اضطر المدرب التشيلي مانويل بييلغريني إلى الاستعانة بخدمات البرازيلي مارسيلو الذي يلعب عادة ظهيرا أيسر.

وللمفارقة فان الصحف الإسبانية تعتبر حاليا بأن ريال مدريد يبحث الموسم المقبل عن صانع ألعاب (مثل سنايدر) وجناح أيسر هجومي (مثل روبن).

ولا شك بأن اللاعبين اللذين سيشغلان هذين المركزين سيكلفان خزينة النادي أكثر من روبن وسنايدر (حوالي 40 مليون يورو)، من هنا خطأ مجلس إدارة النادي، خصوصا بأن اللاعبين كان يريدان البقاء في صفوف ريال مدريد والمدرب أيضا يرغب في بقائهما.

ويؤكد روبن ذلك بقوله "لم أكن أريد الرحيل، لكن النادي قرر التخلي عن خدماتي، فانا أريد أن ألعب باستمرار وقد رحب بي بايرن ميونيخ".

أما سنايدر فكان أكثر انتقادا لفريقه السابق بقوله "لقد عاملوني بشكل سيء لكنني لا أريد التحدث في هذا الموضوع، ما حصل كان أمراً غريبا جدا، المدرب كان يقول لي بأنه بحاجة إلى خدماتي، لكن يبدو أن هناك أشخاصا آخرين لا يريدونني في صفوف الفريق".

وأضاف "لا أستطيع أن أنكر بأنني كنت سعيدا هنا، ويؤلمني بأنني اضطررت إلى الرحيل، لكن هذه هي الحياة".

ربما لدى ريال مدريد أسبابه التي يجهلها كثيرون، على أي حال، فإن لاعبين آخرين هما الأرجنتينيان والتر صامويل وايستيبان كامبياسو يعرفان هذا الأمر جيدا كونهما لم يكن مرغوبا بخدماتهما أيضا في صفوف ريال مدريد قبل مواسم عدة، وها هما يستعدان لقيادة انترميلان إلى اللقب القاري.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شنايدر وربين ومهمة الثأر من ريال مدريد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الكرة الجزائرية :: منتدي المسابقات الأروبية :: فوت دوري أبطال اوروبا-
انتقل الى: